نظم مكتب دعم الابتكار وبراءات الاختراع بجامعة المنصورة ورشتي عمل حول ادارة الملكية الفكرية وذكاء الابتكار

نظم مكتب دعم الابتكار وبراءات الاختراع بمكتب التايكو جامعة المنصورة تحت اشراف ا.د اشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورشتي عمل اونلاين حول تعزيز ادارة الملكية الفكرية وذكاء الابتكار، بالتعاون مع شركة patsnap في بريطانيا وهي شركة رائدة في تقديم الابتكارات لاكثر من ٥٠٠ مؤسسة اكاديمية وجامعة وشركة على مستوى العالم.

وقد اوضح ا.م.د عمرو جبر مدير مكتب دعم الابتكار وبراءات الاختراع أنه حاضر بالورشة د. جلوريا مانين خبير الحلول للابتكار لدى شركة patsnap ، وكان موضوع الورش يعكس أهمية دور حماية حقوق الملكية الفكرية في حماية النتاج العلمي من الاقتباس ومساهمتها في تحويل هذا الابداع العلمي لمرحلة التطبيق والاستفادة من مخرجاته، وانه قد شارك بالورش مديري مكاتب دعم الابتكار من مختلف الجامعات والهيئات البحثية.

وقد اشارت ا.د عزة عثمان مدير مكتب التايكو ان مكتب التايكو في جامعة المنصورة يسعى نحو تقديم منظومة متكاملة توفر كل سبل الدعم للابداعات العلمية في مختلف المجالات سواء للطلاب أو اعضاء هيئة التدريس.

كما شكر د. عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال كلمته في افتتاح الورشة جامعة المنصورة والقائمين على تنظيم الورشة، واشار لاهمية عقد مثل هذه الورش لتبادل الخبرات في مختلف مجالات الابتكار.

وقد اشار ا.د اشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة انه من الضرورة الاتجاه نحو عقد المزيد من ورش العمل الفعالة والتعاون المتبادل مع الجهات الاجنبية في مختلف المجالات التي تخدم الابتكار في البحث العلمي واتاحة الفرص نحو الاستفادة من مخرجاتها.

 

Go to top