ipp
الملكية الفكرية وبراءات الاختراع

من المعلوم أن براءات الاختراع ترتبط بابداعات فكرية ينتجها أهم عضو ميز الله عز وجل به الانسان عن سائر المخلوقات ألا وهو العقل. تلك الابداعات.

اقراء المزيد
gico
مكتب المنح والدعم الدولي

يعتبر المكتب مبادرة طموحة تهدف إلى تعزيز أنشطة البحوث من قبل الباحثين والحصول على الدعم المالي الكافي من قبل الجامعة.

اقراء المزيد

tto
مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا

لا شك أننا نؤمن جميعًا بأن العالم أجمع فى تطور وتقدم دائم مضطرد فى مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والتجارية هذا التقدم يحتم على الدول ..

اقراء المزيد

geniv

يدعوا مكتب براءات الاختراع بمكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (التايكو) السادة المخترعين والمبتكرين بجامعة المنصورة للتقدم لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من أجل الاشتراك بمعرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 والمقرر إقامته من 10 إلى 14 أبريل 2019 في جنيف، وسوف تختار الأكاديمية أفضل المتقدمين لتمثيل مصر في هذا المعرض الهام طبقا للمعايير المعلنة ومنها أن تكون الفكرة مبتكرة، ولها أساس علمي سليم ووجود نموذج أولى وأن يكون المتقدم قد قام بتسجيلها أو حاصل على براءة اختراع أو تم تسجيل الطلب دوليًا، ويفضل الأفكار القابلة للتطبيق والتسويق، علما بأن آخر موعد للتقدم للاشتراك بالمعرض هو 14 فبراير2019 من خلال رابط التسجيل على النظام الإلكترونى للأكاديمية:

http://forms.asrt.sci.eg/Geneva 

 حيث تحرص أكاديمية البحث العلمي علي أن تدعم المبتكرين المصريين للمشاركة في معرض جنيف كل عام؛ لتفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار،

 الجدير بالذكر ان جامعة المنصورة قد حصلت على الميدالية الفضية والبرونزية بمعرض جنيف الدولي للابتكارات بسويسرا 2017، حيث شارك مكتب التايكو باختراعين الأول لعضو هيئة تدريس والثانى لطالب بكلية الهندسة وذلك ضمن اعضاء الفريق المشارك من خلال اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمكون من 14 مخترع مصري.

 http://www.mans.edu.eg/mans-news/3006-mansoura-university-receives-two-awards-at-the-geneva-international-exhibition-of-innovations-and-inventions-in-switzerland

 

Go to top