˜ ترجع فكرة إنشاء مكتب المنح المحلية والدولية الى حرص ادارة الجامعة على تعظيم الاستفادة من المنح المحلية والدولية المقدمة للجامعة وذلك من خلال زيادة عدد المنح المحلية والدولية بالجامعة وإيجاد آلية لتنظيم العلاقة بين جميع الأطراف ذات الصلة بما يتوافق مع سياسات الجامعة وشروط الجهة المانحة وإهتمامات السادة الباحثين بالجامعة

الإطار الاستراتيجى للمكتب

الرؤية

الارتقاء والتميز فى مجال تنظيم وتدعيم العلاقات بين جامعة المنصورة ومصادر التمويل المحلية والدولية اللازمة لإجراء البحوث العلمية والتطبيقية بهدف اعداد كوادر علمية متخصصة لدعم البحث العلمى بالجامعة وتلبية احتياجات المجتمع المحلى والأقليمى والدولى.
الرسالة

يسعى المكتب جاهداً لفتح قنوات اتصال مباشرة ومستمرة مع الجهات الممولة محلياً ودولياً وتعظيم الاستفادة من مصادر التمويل المتاحة وذلك فة إطار رسالة جامعة المنصورة لإعداد الكوادر المتخصصة والمتميزة القادرة على تلبية احتياجات المجتمع المحلى والاقليمى والدولى من خلال دور رائد فى مجال البحث العلمى وتطويرالتعليم لمواكبة التطورات العالمية ونقل المعارف وتوطيد العلاقات بين الجهات المعنية المختلفة.
الأهداف

1- العمل على زيادة عدد المشروعات الممولة محليا ودوليا.
2- عقد ندوات تعريفية للجهات المانحة وكذلك أنواع المشروعات المختلفة التى تقوم بتمويلها تلك الجهات وكيفية ملئ نماذج التقدم لهذه المشروعات.
3- رفع كفاءة السادة صغار الباحثين والسادة أعضاء هيئة التدريس على كتابة مشروعات تنافسية ناجحة وذلك من خلال عقد ورش عمل وندوات وسلسلة محاضرات فى هذا المجال.
4- تقديم المساعدة للسادة الباحثين خلال المراحل المختلفة للإعداد المشروع.
5- مراجعة المشروعات المقترحة والمصادقة عليها قبل تقديمها الى الجهات الممولة.
6- تنظيم العلاقة بين السادة مديرى المشروعات والجهات الممولة والكليات المعنية وإدارة الجامعة.
7- الأشراف على إدارة وتنفيذ المشروعات الممولة داخل الجامعة والمساهمة فى التغلب على العقبات التى تواجه السادة مديرى المشروعات أثناء تنفيذ هذه المشروعات.
8- التنسيق مع المكاتب الإدارية بشان شروط التعاقد وفتح حسابات بنكية للمشروعات الممولة.
9- عمل مكتبة رقمية للمشروعات البحثية الممولة بالجامعة.

ارشيف الاخبار

Go to top