ipp
الملكية الفكرية وبراءات الاختراع

من المعلوم أن براءات الاختراع ترتبط بابداعات فكرية ينتجها أهم عضو ميز الله عز وجل به الانسان عن سائر المخلوقات ألا وهو العقل. تلك الابداعات.

اقراء المزيد
gico
مكتب المنح والدعم الدولي

يعتبر المكتب مبادرة طموحة تهدف إلى تعزيز أنشطة البحوث من قبل الباحثين والحصول على الدعم المالي الكافي من قبل الجامعة.

اقراء المزيد

tto
مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا

لا شك أننا نؤمن جميعًا بأن العالم أجمع فى تطور وتقدم دائم مضطرد فى مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والتجارية هذا التقدم يحتم على الدول ..

اقراء المزيد

v

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ولأول مرة عن مسابقة غير تقليدية لاختيار افضل تصوير لفيديو مصور علي ارض الواقع عن الابتكارات المجتمعية الغير مألوفة ، فإذا كنت مبتكر أو شوفت حد بيبتكر طريقة جديدة وغير مألوفة لحل مشكلة عنده فى حياتيه اليومية صورها وتقدم بها من خلال المسابقة .
فالشعب المصري مبتكر بطبعه، فأحيانا بنشوف فى الشوارع والمواصلات وحتى فى منازلنا اشكال وأنواع متعددة من الابتكارات بيكون عملها حد لحل مشكلة عنده وهذه الابتكارات بتساعدنا على إنجاز المهام اليومية بشكل أسرع وابسط ، وذلك بالاستعانة بالموارد المحيطة بنا في البيئة ، زي مثلا


- الولد الذي يحمل قفص العيش المهول على رأسه ويقود الدراجة بيديه الاثنين
- عامل الفطير الذي يقذف فطيرته من يد ليد بطريقة مدهشة دون أن تفسد
- فكرة الكرسي المحمول اللى حل مشاكل ناس كثيرة فى وسائل المواصلات "المترو – والقطارات"
- وكمان الافكار المتعددة لإعادة تدوير بعض الحاجات وإعادة إستخدامها علشان فى الآخر توفر لنا المزيد من الوقت والجهد والاموال لو كنا اشترينا الحاجات دى جديدة.

كلها إبتكارات بسيطة ولكن رائعة ومبتكرة وأحيانا بتكون عبقرية ولما بنشوفها نتدهشنا ولكنها بتسهل حياتنا اليومية .

دى أمثلة للإبتكارات اللى عاوزينكم تصوروها فى فيديو لا تزيد مدته عن دقيقين وسيتم مشاهدة الفيديوهات وفرزها من جهات متخصصة وإختيار أفضل فيديو وسيتم الحصول على مكافئة مالية قيمة أثناء معرض القاهرة الدولى الخامس للابتكار "القاهرة تبتكر" خلال الفترة من 8 -9 نوفمبر 2018 بأرض المعارض – قاعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

كيفية التقدم فى المسابقة
مش هنأخد من وقتك كتير ، فعلى كل من لديه القدرة على الابداع ويريد أن يسارع بالاشتراك فى هذه المسابقة فعليه :
1- تصوير فيديو لاى ابتكار قام بحل مشكلة بطريقة غير مالوفة وبأبسط الوسائل مدته لا تزيد عن دقيقيتين من خلال من تليفونك الخاص ثم رفع الفيديو على اليوتيوب ويتم إرسال اللينك الخاص بالفيديو داخل الاستمارة المرفقة
2- ولو فى مشكلة فى رفع الفيديو على اليويتوب ابعت لنا فيديو على الواتساب على رقم الهاتف 01006183848 واعادة إرسال الاستمارة المرفقة موضحاً بها أنه تم إرسال الفيديو عبر الواتساب.
3- قم بملأ استمارة التسجيل من خلال الرابط الخاص بالمسابقة على الموقع الرسمى
للاكاديمية www.asrt.sci.eg
إعتباراً من 11 أكتوبر 2018 على أن يكون آخر موعد للتسجيل والمشاركة فى المسابقة هو 30 أكتوبر 2018
اللينك الخاص بالمسابقة
Forms.asrt.sci.eg/photography

Go to top