تكريم مكتب التايكو للحصول على المركز الأول كأفضل المكاتب بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فرصة مميزة للهيئات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بالبحث العلمي والتكنولوجيا تدعو الأكاديمية الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، والمراكز والمعاهد البحثية، والمؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص من شركات ومنظمات، والمؤسسات والمنظمات غير هادفة للربح إلى التقدم في مبادرة إنشاء المعامل الوطنية المتخصصة.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

أكاديمية البحث العلمي تعلن عن منح الزيارات القصيرة للباحثين المصريين

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لمنح بحثية كاملة للعلماء المصريين ضمن “برنامج منح الزيارات القصيرة للبحوث التطبيقية”، وهذا الإعلان موجهة للباحثين الشباب العاملين بالجامعة أو المراكز البحثية أو في مراكز البحث والتطوير والحاصلين على درجة علمية بحد أدنى ماجستير، وهو برنامج الزيارات القصيرة ومدته ثلاثة أشهر.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا


الملكية الفكرية وكيفية التقديم

يقدم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية- وزارة الشئون الخارجية الهندية- 27 منحة دراسية للطلاب المصريين في إطار برنامج أفريقيا للمنح الدراسية للعام الدراسي 2019-2010 للدراسة في مراحل التعليم الجامعي و الدراسات العليا و درجة الدكتوراة في مختلف الجامعات/المؤسسات الهندية.

ويجب على الطلاب والدارسين الراغبين التسجيل و التقديم للمنح عبر موقع المنح الخاص بالمجلس الهندي للعلاقات الثقافية ، A2ASholarship Portal ، وتقديم استمارة الالتحاق للسفارة الهندية بالقاهرة. وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية المتعلقة ببرنامج المنح الدراسية المعلن:

  1. يجب على المتقدم التسجيل و التقديم عبر الإنترنت من خلال الموقع الخاص بالمنح التابع للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية الخارجية "Admission 2 Alumni" و الموقع على الشبكة هو: http://a2ascholarships.iccr.gov.in/

  2. يحق التقديم في المنح للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 عاما. يجب على الطلاب إظهار الالتزام و العمل بصورة متفانية في الأبحاث وفقا لمعايير القبول المحددة التي وضعتها الجامعات المختلفة لكل فرع من العلوم، وتقديم كافة الوثائق ذات الصلة على النحو المطلوب من جانب الجامعات بالإضافة إلى الشهادات الأساسية المذكورة في نموذج الطلب.

     

  3. يجب أن يكون المتقدم للدراسة مُجيدا للغة الإنجليزية تحدثاُ وقراءةً وكتابةً حيث أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية. وسيتم إجراء اختبار لغة إنجليزية تحريري في سفارة الهند لجميع طلاب المستوفين للشروط بعد مراجعة طلبات التقديم مراجعة وافية و دقيقة. و من ثم، يجب فقط على الطلاب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية التقديم في هذه المنح.

  4. iv. بعد الانتهاء من كافة التفاصيل وإتمام علمية التقديم بنجاح عبر الإنترنت، يمكن إرسال نسخة مطبوعة ونسخ الأوراق الضرورية الأخرى من المرفقات المطلوبة إلى سفارة الهند بالقاهرة الكائنة في 5 شارع عزيزة أباظة، الزمالك، القاهرة ، وذلك في موعد أقصاه 17 فبراير 2019.

  5. آخر موعد لاستلام الطلبات بعد التقديم عبر الإنترنت على بوابة A2A هو 17 فبراير 2019.

  6. يجب على كافة الطلاب الإقامة في بيوت الشباب الجامعية في الهند. ولن يٌقبل أي استثناء في ذلك الأمر سواء أكانت أسباب أسرية أوصحية.

  1. سيتم النظر و البت فقط في الطلبات المقدمة من خلال بوابة المنح الدراسية A2A. و تتوافر كافة التعليمات والإرشادات والأسئلة الشائعة وقائمة الجامعات وغيرها من التفاصيل الأخرى على بوابة A2A للمنح الدراسية. كما يُطلب من الطلاب التصفح على شبكة الإنترنت للتعرف على أي معلومات إضافية و كذلك متطلبات الجامعة المقترحة من خلال الدخول على موقعها على شبكة الإنترنت.

  2. المنح الدراسية الخاصة بدراسة الطب و العلوم المرتبطة بها مثل: التمريض والعلاج الطبيعي و طب التخدير...الخ، و كذلك دراسة الموضة ليست مدرجة في إطار هذا البرنامج من المنح الدراسية.

  3. تغطى المنح الدراسية تذكرة الطيران و الرسوم الدراسية و المعيشة و التأمين الصحى الأساسي.

تأتي هذه المنح الدراسية لترشيح الطلاب المصريين المؤهلين للقبول في الجامعات/المعاهد الهندية المرموقة في إطار برنامج المنح الدراسية. يٌرجى من الطلاب تقديم طلباتهم أولاً عبر بوابة A2A للمنح الدراسية وإرسال نسخة مطبوعة إلى سفارة الهند، الكائن مقرها في 5 شارع عزيز أباظة ، الزمالك. وفي حالة الرغبة في التعرف على مزيد من المعلومات أو أية إيضاحات أخرى تتعلق بهذا الموضوع، يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

Go to top